منتدى جنة الحب فى الله (منتدى للنساء فقط)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا بيكي زائرتنا بمنتدي جنة الحب فى الله

اتمني انك تستفيدي
وان كنتي عضوة فتفضلي بالدخول....
وإان كنتي زائرة فتفضلي بالتسجيل....
مع تحياتي
♥️♥️المديــــــــــرة العامــــــــــة♥️♥️


 
الرئيسيةمجلة المنتدىالتسجيلدخول


 صلاتك قبل مماتك





أهلا بك يا زائر آخر زيارة لك
آخر عضو مسجل زهرة البراري فمرحبا به

أهلاً بكم فى مركز تحميل جنة الحب فى الله لتحميل الصور والملفات




بحث عن:   






شاطر | 
 

 رسائل قصيرة دفاعا عن أمّنا عائشة رضي الله عنها‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شابة نشأت في طاعة الله
مراقب عام
مراقب عام
avatar

شكر من الأدارة
عدد المساهمات : 211
نقاط : 8860
تاريخ التسجيل : 13/02/2011
العمر : 25
الموقع : نصرة الرسول

مُساهمةموضوع: رسائل قصيرة دفاعا عن أمّنا عائشة رضي الله عنها‏   الإثنين فبراير 14, 2011 10:39 pm

بسم الله الرّحمن الرّحيم





أختي الحبيبة ما عليكِ سوى أن تنسخي إلى مسنجرك أو تكتبيها في جوّالك ثم ترسليها إلى أخواتك في الله ، فلا تكوني عاجزة عن الدّفاع عن أمّك الحبيبة عائشة رضي الله عنها،ولاتبخلي !





لو سألتِ أمّك عائشة رضي الله عنها أي العبادة أفضل؟ لقالت : " أفضل العبادة التّواضع" فمالكِ يا أختاه قد رفعت أنف الكبر، فتخلّقتِ بخلق الشّيطان؟ اخفضي جناحكِ للمؤمنين، فما تواضع عبد لله إلا رفعه الله ، ألا ترجين أن يرفع الله مقامكِ في الدّنيا والآخرة، تواضعي واسعدي...



**

كانت عائشة رضي الله عنها إذا قرأت الآية من كتاب الله،بكت بكاءً طويلا، وهي الصّديقة ابنة الصّديق،فأين أنتِ من الخشوع؟لماذا لا تكونين مثل أمّك العابدة؟ لماذا لا تبكين من خشية الله ؟ ألا تعلمين أنّ العين إذا بكت من خشية الله صدقًا فإنّ النّار لن تمسّها !

**

أمّكِ عائشة رضي الله عنها أعلم النّساء ، اقتدي بها أخلصي النّية وانطلقي في رحلة طلب العلم ، العلم أقصر طريق للوصول إلى الجنة ، العلم أجلّ القربات ، العلم أفضل ما تُقضى فيه الأعمار ، فلا تُضيّعي وقتكِ ، فليكن لكِ نصيب من ميراث النبي صلى الله عليه وسلم !



**

حملت عائشة رضي الله عنها رُبع الشّريعة ،كيف تطلبين صحبتها في الفردوس وأنتِ لا تحملين من العلم شيئا، ألا تشعرين بالخجل مثلي ؟ اتّخذي قرار البدء في طلب العلم الآن !



**

أختي الحبيبة ، هلمّي بنا نستوصي بوصيّة عائشة رضي الله عنها ، هلمّي بنا نحفظ سورة النّور ونتدبّر معانيها ، ولنصلّي بها في الليل ، ولنعش سعادة الطمأنينة بذكر الله .

**



أيّتها الغالية الحبيبة ، تمضي الأيّام ويمضي عمركِ، ولا تدرين إلى أين تسيرين !أما آن أن تتدبّري في سيرة أمّك عائشة رضي الله عنها حتّى تُدركي ما سبيلكِ في هذه الحياة؟



**

أيتها المُقصّرة في حقّ ربّكِ، تذكرّي كيف كانت أمّك الحبيبة عائشة رضي الله عنها عابدة لربّها ، ذكّيرة قوّامة صوّامة مُنفقة....اقتدي بها ألا تُحبّينها ؟ المُحب يقتدي بمن يُحبّ !



**

أختي الغالية ، قد آتاكِ الله من فضله وغيرك محروم ، فمالك تبخلين عن نفسك؟ ألا تعلمين أنّ عائشة رضي الله عنها كان إذا جاءها المال أنفقته كلّه لله ولم تترك لنفسها شيئا !

**

أيّتها المُحبّة لعائشة ، أين دليل الحبّ؟ أوليس المُحب يبذل النّفس لإرضاء المحبوب ، حبيبتكِ تؤذى في ذات الله ، فانصريها في ذات الله ، نقابكِ نقابكِ نقابك أختاه لا تبيعي دينك بعرض من الدّنيا قليل ، يا طامعة في صحبة الفردوس!



**

أختاه لا تتردّدي ، استخيري الله وأكثري من الدّعاء ، ضعي حلية العفاف على وجهك ، مخلصة لله عملك ، مُحتسبة الاقتداء بعائشة رضي الله عنها ، واسجدي سجدة شكر ، هنيئا لكِ السّعادة ...



**

همسهْ : أيّتها المُبتلاة ، يا من فُرّق بينك وبين النّقاب ، أبشري ، وأحسني الظّن بربّ كريم ، لا يعجزه شيء، عليك بقيام الليل وطول البكاء بين يدي الله ، انكسري وأبشري فنصر الله آتٍ ...



**

أختي الحبيبة ، يا من امتنّ الله عليكِ بنعمة الإسلام ، مالكِ تكفرين النّعمة؟ فتُقلّدين الفاجرات الكافرات في لباسهنّ؟ أهنّ أغلى في قلبك من عائشة رضي الله عنها؟ اسألي نفسك ، مع من تريدين أن تُحشري يوم القيامة؟ فإذا أجبتِ هُبّي إلى اتخاذ القرار...



**



سمعتُ أنّ جمعًا من الفتيات قد تربّعن على عرش السّعادة ، فسألت عن أحوالهنّ ، فقيل هنّ بنات عائشة رضي الله عنها ، فقلت: كيف ذلك؟ قيل: هنّ الملتزمات بلباسها وأخلاقها،هنّ أسعد من يمشي على قدم، فطمعتُ أن ألتحق بقافلتهنّ ، أفلا تطمعين مثلي؟



**

أختي الحبيبة ،أمّك عائشة رضي الله عنها كانت تؤثر غيرها على نفسها، ففكّري اليوم كيف تُحقّقين هذا المعنى.



**



صديقتي الحبيبة ، هلمّي بنا نخرج من هذه المتاهة ، يدًا بيد لنقتفي آثار الحبيبة حبيبتنا عائشة رضي الله عنها ، يدًا بيد لنُصاحبها في الفردوس !



**

أختي الحبيبة ، كانت أمّنا عائشة رضي الله عنها صوّامة ، هلّمي بنا نخلص لله فنصوم غدا إن شاء الله .



أختي الحبيبة ، يا من أصابك البلاء واشتدّ بك البكاء ، تذكّري حبيبتكِ عائشة رضي الله عنها ، حين عظمت مصيبتها فقالت " إنّما أشكو بثّي وحُزني إلى الله " فجاءها الفرج ، اعتصمي بالله يكفيكِ همّك !

**

يا من أحبّ لكِ الخير كلّه، كوني كما كانت أمّك عائشة رضي الله عنها،مُتعلّقة بالآخرة،زاهدة عن تفاهات الدّنيا،ذلك سبيل السّعادة !

**

أختاه لستِ سعيدة؟تشعرين بالحزن؟هذا بسبب الدّنيا التي تشغل قلبك،فاختاري الله والدّار الآخرة مثلما فعلت أمّك عائشة رضي الله عنها فجعلها الله سيّدة نساء الجنّة .

**

يا من تحلمين بالجنّة؟أما علمتِ أنّها سلعة غالية،أمّك عائشة رضي الله عنها كانت تُصلّي الضّحى بخشوع وتبكي متأثّرة بالقرآن،حبيبتي قومي فصلّي !

**

هل تُحبّين أمّك عائشة رضي الله عنها ؟ صدقًا لا ادّعاء؟ الآن قدّمي لله دليلا يشفع لك يوم القيامة، أقبلي على كتاب علم فادرسيه بكلّ همّة !

**

أختي الحبيبة ، كوني مثل أمّك عائشة رضي الله عنها ، مُنفقة جوادة ،فكّري ما أحب الأشياء إلى نفسك فأنفقي منها لله !

**

أيّتها الطّيبة ، لا تتقاعسي عن الدّعوة إلى الله ، انظري كم بلّغت أمّك عائشة رضي الله عنها من خير للأمّة ، احملي المشعل من بعدها ، كوني ابنة تفتخر بها أمّها !

**

أختي الحبيبة ، هلّمي بنا اليوم نقوم اللّيل لله الواحد،نسأله صحبة الحبيبة عائشة رضي الله عنها في الفردوس،ادعي وانكسري لله !



**

أختي الغالية ، أمّك عائشة رضي الله عنها كانت ذات رفق ولين ، فلا تكوني في تعاملاتك إلا لينّة رفيقة !





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم













* كوني على سمت عائشة رضي الله عنها *
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ganetal7obfealah.yoo7.com
جميلة بنقابى
المدير
المدير
avatar

عدد المساهمات : 525
نقاط : 9952
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
العمر : 34
الموقع : نوووووووووور الاسلام

مُساهمةموضوع: رد: رسائل قصيرة دفاعا عن أمّنا عائشة رضي الله عنها‏   الثلاثاء فبراير 15, 2011 5:28 pm

ماشاء الله اللهم بارك لك وعليك واسكنكِ الفردوس الأعلى وبشرك بالسعد والهناء فى الدنيا والاخره جزاك الله عنا كل خير

سامحينى يا اماه كم انا مقصرة فى حقك اللهم اعنا على نصرة حبيبت المصطفى امنا الحبيبة رضى الله عنها وارضها





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ganetal7obfealah.yoo7.com
 
رسائل قصيرة دفاعا عن أمّنا عائشة رضي الله عنها‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جنة الحب فى الله (منتدى للنساء فقط) :: الأقـســـــــام الإســــــلامـيـــــــة :: منتدى الســـيــرة العـطـــــرة :: ركن الدفاع عن امهات المؤمنين-
انتقل الى: